الرئيسية » » اسباب الحقد والغيرة بين البنات والفتيات

اسباب الحقد والغيرة بين البنات والفتيات

تم النشر > يوم الجمعة، 5 يونيو، 2015 | 11:50 ص


اسباب الحقد والغيرة بين البنات والفتيات- موقع كلام نت
سنتتحدث في هذا الموضوع عن اسباب الحقد والغيرة بين البنات وتنقسم هذه الاسباب الي : 

 1- الخطوبة والزواج : 

يعد سبب الخطوبة والزواج اهم اسباب الحقد والغيرة بين البنات وتنشأ الغيرة والحقد عندما يأتي عريس الي احدى الصديقات فتنشأ الغيرة بينهم وبين هذه الصديقة  او الجارة او احدى الاقارب وتكون بشكل اكبر اذا كان هذا العريس بمواصفات جيدة وحسن المظهر و غني ومتعلم ...الخ وتكون الغيرة والحقد اكبر مع البنات الغير متزوجات ولكن ايضا تكون الغيرة موجودة مع البنات المتزوجات والمخطوبات بسبب المقارنات التي تحدث بين هذا العريس وبين زوجهم او خطيبهم .

2- نتائج الامتحانات :

بالطبع تكون هناك غيرة بين الطلبة اذا كانت نتيجة احد الاصدقاء اكبر من الاخر وليس البنات فقط بل والاولاد ايضا ولكن عند البنات الغيرة تكون بشكل اكبر ومبالغ فيه وتكون في اغلب الاحيان ظاهرة عليهم .

3- الشكل والمظهر :

الشكل والمظهر من اهم الاشياء المؤدية للغيرة والحقد بين البنات فنعدما تكون البنت مع اصدقائها البنات تقوم بعمل مقارنة بين ملابسها وملابس اصدقائها ومقارنة في المكياج والتسريحات والشكل فإذا وجدت احدى الاصدقاء اجمل منها تظهر هنا الغيرة والحقد .

4 - الاصدقاء : 

نعم الاصدقاء احدى اسباب الغيرة والحقد بين البنات فإذا كانت هناك صديقة محبوبة من جميع الاصدقاء تنشأ الغيرة منها والحقد عليها حتى وان كانت هذه الصديقة محبوبة من البنت الذي ظهرت عندها الغيرة لانها تريد ان تكون صديقاتها هي فقط .

5- الفيس بوك :

لا تتعجب الامر لان الفيس بوك اصبح من اسباب الغيرة بين البنات والسبب وجود بنت تضع منشورات تنال اعجابات الكثير من الاشخاص و بنت اخرى لا تستطيع . لذلك تنشأ الغيرة والحقد وايضا عدد الاصدقاء يكون احد اسباب الغيرة والحقد بين البنات اذا كانت البنت لديها اصدقاء اكثر من اصدقائها . 

6- العمل :

العمل ايضا من اهم اسباب الغيرة بين البنات في حالة وجود بنت متفوقة في العمل وتجيد عملها تجد فتيات وبنات اخرى تحقد عليها ويغيرون منها .


كانت هذه بعض اسباب الغيرة بين البنات والفتيات ومن المؤكد وجود اسباب اخرى كثيرة لان الغيرة تظهر في جميع جوانب الحياة .



0 التعليقات :

إرسال تعليق

ابحث في الموقع

الأكثر مشاهدة

-->