Home » , » نصائح هامة لتجنب العطش في رمضان

نصائح هامة لتجنب العطش في رمضان

نصائح هامة لتجنب العطش في رمضان


كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ولان شهر رمضان هو شهر الصوم وفي ظل درجات الحرارة العالية هذه الايام يتعرض الكثير من الناس للعطش الشديد بسبب الصيام وحرارة الجو المرتفعة لذلك في هذا الفيديو سنعرض عليكم نصائح هامة لتجنب العطش في رمضان .


شاهد الفيديو التالي





النصيحة الاولى: عدم شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور لأن الكلية تتخلص منها بعد ساعات قليلة فهى مياه زائدة على حاجه الجسم ويفضل توزيعها بين الإفطار والسحور ويفضل عدم شرب الماء مثلجا عند الإفطار وذلك لأنه يقبض الشعيرات الدموية ويصعب من عملية الهضم ولذا من المستحسن أن تكون المياه معتدلة الحرارة.


النصيحة الثانية : تجنُب البهارات الحارة عند السحور لأنها تزيد من العطش. و الإمتناع عن الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الملح مثل الزيتون، والمخللات و المكسرات المملحة والشيبسي لانها تزيد حاجة الجسم للماء وبالتالي تزيد العطش.


النصيحة الثالثة :  يجب أن تحتوي وجبة السحور على كميات جيدة من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة في الأمعاء مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش لذلك ينصح بتناول الفواكه التي تحتوي على الألياف الغذائية والماء .... ويعتبر البطيخ والعنب مثالا ممتازا لفواكه الصيف المفيدة في التقليل من خسارة السوائل وخصوصا في درجات الحرارة العالية


النصيحة الرابعة : تجنب شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والنسكافيه والمشروبات الغازية فهي مدرة للبول مما يفقد الجسم الماء بسرعة .



النصيحة الخامسة : الإكثار من شرب السوائل مثل الكركديه والخروب والعرقسوس .



النصيحة السادسة : تأخير السحورويفضل أن يكون السحور بعد منتصف الليل، حتى يتمكن الصائم من مقاومة الشعور بالعطش، خاصة في الأيام الأولى للصيام، ويفضل أن تحتوي وجبة السحور على غذاء خفيف.



النصيحة السابعة : احرص على تجنب درجات الحرارة العالية وحاول أن ترتاح في أماكن مغلقة ومكيفة حتى لا تفقد كميات كبيرة من الماء بسبب التعرض لأشعة الشمس وقم بالإكثار من الاستحمام بالماء الفاتر لتبريد الجسم .


وهذه كانت اهم النصائح لتجنب العطش في رمضان

وانتظرونا في موضوع جديد علي موقع كلام نت دوت كوم
ومتنساش تعمل اشتراك لقناة كلام نت على اليوتيوب علشان يوصلك اجدد الفيديوهات

تابعنا على

الاكثر مشاهدة