Home » » نصائح هامة للتخلص من ادمان العادة السرية - طريقة بسيطة للتخلص من العادة السرية

نصائح هامة للتخلص من ادمان العادة السرية - طريقة بسيطة للتخلص من العادة السرية

طريقة التخلص من العادة السرية

العادة السرية اصبحت مشكلة كبيرة يعاني منها الكثير من الناس وخصوصا الشباب في سن المراهقة ويعاني منها الذكور ويعاني منها الإناث ايضا وادمنها الكثير منهم ولا يستطيعون التخلص من ادمان هذه العادة السيئة  لذلك في هذا الموضوع سنعرض نصائح بسيطة للتخلص من ادمان العادة السرية .


النصيحة الأولي : لا تجلس وحدك .. لا تجلس وحدك .. لا تجلس وحدك

اهم نصيحة هي لا تجلس بمفردك لانه من المؤكد انك لن تستطيع ان تمارس العادة السرية  ويوجد احد معك لذلك حاول ان تجلس مع الناس ولا تجلس وحدك ابداً .

النصيحة الثانية : ابتعد عن الاشياء المثيرة

حاول الابتعاد عن جميع الاشياء المثيرة التى تؤدي بك الى ممارسة العادة السرية مثل صفحات الفيس بوك التي تهتم بأخبار الاثارة والصور العارية واخبار الفنانين واخبار الفضائح ...الخ وابتعد عن قنوات التلفيزيون التي تعرض الفيديو الكليب والرقص والتي تحتوي على مشاهد تؤدي الى الإثارة .

الخطوة الثالثة تذكر فوائد التخلص من ادمان العادة السرية :

تذكر دائماً فوائد التخلص من ادمان هذه العادة و المحافظة على صحتك وتجنب الاضرار الكثيرة لإدمان هذه العادة والتي سنتحدث عنها لاحقاً  وانك لن تكون تحت رحمة الإدمان لهذا العادة السيئة وتحسن حالتك الإجتماعية بشكل عام فهذه الفوائد ستكون حافز لك وستساعدك علي التخلص من ادمان هذه العادة .

الخطوة الرابعة تذكر اضرار ادمان العادة السرية :

في حالة تذكرك أضرار شيء ما من المؤكد ستكره هذا الشيء المضر لذلك تذكر دائما اضرار العادة السرية جسديا ونفسيا  إقراء كثيراً عن هذه الاضرار التي تؤثر على الجهاز العصبي وعلي الصحة النفسية وعلى الجسم بشكل عام . ولتتعرف اكثر عن اضرار العادة السرية اضغط على الرابط التالي
اضرار العادة السرية علي الصحة النفسية والجسدية - حقيقة اضرار العادة السرية

الخطوة الخامسة لا تؤجل بداية العلاج من إدمان العادة السرية :

اذا قررت وفكرت في التخلص من إدمان هذه العادة أبدء بالتنفيذ اليوم والأن ولا تقم بالتأجل الي يوم اخر لإن هذا التأجيل سيلحق به تأجيل اخر ولن تتخلص من ادمان هذه العادة المضرة .

الخطوة السادسة ابتعد عن الكلام الجنسي وعن قراءة الموضوعات الجنسية :

اذا قررت التخلص من ادمان العادة السرية  يجب عليك ايضا الابتعاد عن اي كلام جنسي وابتعد ايضا عن قراءة الموضوعات الجنسية .

الخطوة السابعة اشغل نفسك :

حاول ان تشغل نفسك دائما وبهذه الطريقة ستتخلص وتتغلب على هذه العادة وحاول الا تفكر في هذه العادة نهائيا واذا فكرت حاول ان تخرج من المنزل وتذهب الى اي مكان اخر .

الخطوة الثامنة في حالة اذا كنت مدمن بشكل كبير لهذه العادة تخلص منها تدريجياُ

اذا كانت تمارس هذه العادة يوميا حاول ان تتخلص منها تدريجيا مثلا مرة كل اسبوع ثم مرة كل اسبوعين ولكن تذكر الا تضعف امامها بمعنى انك اذا ابتعدت عن هذه المثيرات لن تمارس هذه العادة وستنجح في التخلص منها ولن تحتاج الي التخلص تدريجياً ولكن في حال تعرضك لهذه المثيرات من المتوقع ان تضعف لذلك لا تيأس .

النصيحة التاسعة حاول مرات عديدة ولا تيأس :

نسبة كبيرة من الناس تفشل في عملية التخلص من إدمان العادة السرية ولا يقومون بالمحاولة مرة اخرى لذلك يجب عليك المحاولة وليس مرة بل مرات عديدة حتى وان وصلت لمائة الف مرة وفشلت قم بأعادة المحاولة ومن المؤكد ستنجح وستصل في النهاية للعلاج والتخلص من العادة السرية .

الخطوة العاشرة اذا كنت تستطيع الزواج تزوج :

اذا كانت حالتك الاجتماعية والمادية تسمح لك بالزواج سيكون افضل حل ان تتزوج لان الزواج سيخلصك من ادمان هذه العادة.


الخطوة الحادية عشر اقترب من الله : 

بدون الإقتراب من الله لن تستطيع التخلص من الإدمان لإن الاقتراب من الله سيساعدك علي التخلص من الإدمان وسيساعدك على النجاح في حياتك بشكل عام فقم بأداء صلاتك وتصدق علي الفقراء وفي حالة تذكرك هذه العادة السيئة قم بذكر اسم الله واطلب منه ان يخلصك منها وسيوفقك الله ويساعدك علي التخلص من هذا العادة . 


اذا كان لديك اي سؤال او نصيحة اخرى تفيد بها غيرك اكتبها في تعليق


تابعنا على

الاكثر مشاهدة