الرئيسية » » الفالنتين المصري - عيد الحب المصري

الفالنتين المصري - عيد الحب المصري

تم النشر > يوم الأحد، 1 نوفمبر، 2015 | 2:49 ص

الفالنتين المصري - عيد الحب المصري - موقع كلام نت


الفالنتين المصري - عيد الحب المصري :

من المعروف ان عيد الحب يوافق يوم 14 فبراير من كل عام ويحتفل به دول كثيرة حول العالم وتحتفل به مصر ايضاً لكن في مصر يوجد يوم اخر لعيد الحب ويسمى عيد الحب المصري ويحتفل به المصريين يوم 4 نوفمبر من كل عام .

قصة عيد الحب المصري :

صاحب فكرة عيد الحب المصري هو الكاتب الصحفي الراحل مصطفى امين ويعتبر مصطفى امين  هو صاحب الفكرة الأولى لدخول مصطلح عيد الحب فى مصر.

 ويتناقل البعض السبب وراء ذلك فى حكاية غاية فى الرقة والغرابة حيث يقولون أنه: عندما خرج مصطفى أمين من السجن فى يناير 1974، تصادف أن شاهد فى حى السيدة زينب نعشا يسير خلفه ثلاثة من الرجال فقط، فاندهش من هذه الوحشة التى لا تناسب علاقات أهل الحى المشهور، وهنا سأل أحد المارة عن الرجل المتوفى؟ فقال له: هو رجل عجوز بلغ من العمر السبعين، لكنه لم يكن يحب أحدا فلم يحبه أحد،ومنذ ذلك الحين أخذ الكاتب الصحفى الكبير على عاتقه المناداة بتخصيص يوم يكون عيدا للحب يراجع فيه كل إنسان حساباته مع نفسه ومع كل من حوله، وأعلن أن 4 نوفمبر يكون يوم الحب المصرى.

ورغم ذلك يظل التاريخ معبأ بالأساطير الرومانية التى كان لها الفضل الأوحد فى تكوين تلك الثقافة الغربية التى انحدرت إلينا واندمجت بالطابع المصرى لتخرج لنا فى النهاية مزيجا جديدا ومختلفا.

مصطفى امين :

مصطفى امين اتولد 21 فبراير 1914 فى القاهرة وتوفى يوم 13 ابريل 1997
وهو  صحفى مصرى. اسس مع شقيقه علي امين جريدة أخبار اليوم فى سنه 1941 ابوهم امين ابو يوسف كان محامي كبير، و امهم كانت بنت أخت الزعيم سعد زغلول
درس فى جامعة جورج تاون فى امريكا ، و درس العلوم السياسيه ، وحصل على درجة الماجيستير فى العلوم السياسيه مع مرتبة الشرف الأولى سنه 1938
اشتغل مدرس لمادة الصحافة فى الجامعه الامريكيه فى القاهره لمدة اربع سنين

بسبب حبه الشديد لأمه فكر فى فكرة ( عيد الام ) و هوصاحب الفضل فى الاحتفال بالعيد ده فى مصر كل سنه فى 21 مارس.




0 التعليقات :

إرسال تعليق

ابحث في الموقع

الأكثر مشاهدة

-->