Home » » نصائح بسيطة للتخلص من رائحة القدمين الكريهة

نصائح بسيطة للتخلص من رائحة القدمين الكريهة



نصائح بسيطة للتخلص من رائحة القدمين الكريهة 


النصحية رقم 1 : تغيير جواربك بشكل يومي لأنهما يقومان بامتصاص العرق والاحتفاظ به لفترة طويلة، الأمر الذي يتسبّب في إحداث الرائحة الكريهة.

النصحية رقم 2 : تجنّب ارتداء جوارب النايلون، ومن الأفضل ارتداء جوارب القطن.

النصيحة رقم 3 : مسح القدمين يومياً بالليمون لإزالة الرائحة نهائياً، ولا يقوم الليمون بتخليص قدميكِ من الرائحة الكريهة فقط، ولكن من العدوى البكتيرية أيضاً.

االنصيحة رقم 4 : القيام بإضافة كوب من الخلّ لبعض الماء الدافئ وغمس القدمين فيه للتخلص من الرائحة الكريهة .

النصيحة رقم 5 استخدام الشاي الأخضر :
 يمكن إضافة أكياس الشاي الأخضر لإناء من الماء النقي الدافئ، ونغمر القدمين بالماء لفترة من الوقت، فالشاي الأخضر سيتكفل بالتعامل مع البكتيريا وإكساب القدمين الرائحة الطيبة.

النصيحة رقم 6 استخدام الشامبو :
 وضع بعض من الشامبو في الماء الدافئ وغمس القدمين فيه لمدة 15 دقيقة، حتى تقوم بتطهيرهما والتخلّص من الرائحة الكريهة وعلاج العدوى البكتيرية.

النصيحة رقم 7 : بالإمكان الاعتماد على مضادات التعرق كونها ذات فاعلية شديدة، فهي تمنع العرق وتحرّر قدميك منه أيضاً. كما تقوم بالتحكم في كمية العرق بالقدمين وتجعل رائحتهما طيبة طوال الوقت ويفضّل إضافتها قبل الذهاب إلى النوم.

النصيحة رقم 8 استخدام القرنفل
يمكن وضع بعض حبات القرنفل في الحذاء أو الجوارب.. فذلك سيكسب القدمين رائحة طيبة لمدة طويلة.

النصيحة رقم 9 استخدام ملح الطعام
يمكن وضع القدمين في إناء به ماء نقي وكمية من ملح الطعام، ثم نخرج القدمين من الماء ونتركها في الهواء لتجف طبيعياً، فهذا يقضي على الرائحة الكريهة تماماً.

النصيحة رقم 10استخدام التفاح :
التفاح غني بالزنك، وهو مفيد جداً في القضاء على الرائحة الكريهة للقدمين. فيمكن فرم ثمرة تفاح جيداً، ثم ندهن المزيج اللين على القدمين لبعض الوقت قبل أن نشطف القدمين بالماء.

النصيحة رقم 11 استخدام الشوفان :
يمكن استخدام الشوفان بغرض منع انبعاث رائحة كريهة من القدمين، وذلك عن طريق وضع القليل من مسحوق الشوفان في إناء به ماء دافئ، ثم نضع القدمين في الماء مع دعك القدمين جيداً، ثم نغسل القدمين بالماء النقي ونجففها.

النصيحة رقم 12 استخدام زيت اللافندر :
يمكن إضافة القليل من زيت اللافندر لإناء به مياه نقية ثم نغمر القدمين في الماء لفترة من الوقت. يمكن أيضاً استخدام زيت اللافندر في مسح القدمين جيداً، حيث إن الزيت يقتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، ويكسب القدمين رائحة عطرة.

النصيحة رقم 13 استخدام بودرة التلك :
يمكن استخدام أي نوع من أنواع بودرة التلك أو بودرة الأطفال، فذلك يساعد في التخلص من الرائحة الكريهة والحفاظ على الرائحة الطيبة للقدمين لمدة طويلة.

النصيحة رقم 14 استخدام صودا الخبز " بيكربونات الصوديوم " 
يمكن استخدام مسحوق صودا الخبز في دعك القدمين، فهذه العملية تمنع البكتيريا من التسبب بالرائحة الكريهة للقدمين. كما يمكن وضع بعض من المسحوق داخل الحذاء والجوارب، فذلك سيمنع انبعاث أي رائحة من القدمين.

تابعنا على

الاكثر مشاهدة