Home » , , , , » نصائح مهمة يجب معرفتها اذا كنت من ركاب مترو الانفاق

نصائح مهمة يجب معرفتها اذا كنت من ركاب مترو الانفاق

نصائح مهمة يجب معرفتها اذا كنت من ركاب مترو الانفاق - موقع كلام نت دوت كوم


مترو الانفاق يعتبر من اهم وسائل المواصلات في مصر وينقل المترو ما يقرب من 3.6 مليون راكب يوميًا . لهذا سنعرض عليكم في هذا الموضوع اهم النصائح التي يجب معرفتها عند ركوب مترو الانفاق لحماية نفسك .

 النصيحة الاولي هي لا تتحدث في الموبايل المحمول وانت جالس بجوار الشباك :


يتعرض الكثير من ركاب مترو الانفاق للسرقات من خلال شباك المترو وهم يتحدثون في الموبايل المحمول وينتهز السارق لحظة اغلاق المترو الابواب ويقوم بسرقة الموبايل من يد الضحية ثم يقوم بالهرب  ولا تستطيع ان تحدد ملامحه ويقوم بأغلاق الموبايل وينتهي الامر علي هذا الوضع . لذلك يجب الحرص اثناء التحدث في الموبايل وانت جالس بجوار الشباك او انحني الي اسفل وقم بمسك الموبايل بطريقة جيدة لكي لا يستطيع السارق ان يصل اليه.


النصيحة الثانية هي لا تتضع يدك علي الفم او الانف بعد ركوبك مترو الانفاق او المواصلات بشكل عام :


كثير من ركاب مترو الانفاق يتعرضون الي امراض كثيرة ويكون سبب هذه الامراض هو مترو الانفاق لانهم من المؤكد قد وضعوا ايديهم مكان ايدي شخص مريض ثم قاموا بوضع يدهم علي الانف او الفم  ومن خلال هذا تعرضوا للمرض بسبب العدوى لذلك 
لا تتضع يدك علي الفم او الانف بعد ركوبك مترو الانفاق او المواصلات بشكل عام .

النصيحة الثالثة هي ان تتذكر ان المترو في الخط الاول حلوان المرج يفتح من الجهة الاخرى في عدت محطات :


وهي محطة طرة البلد ومحطة دار السلام و محطة السيدة زينب ومحطة سراي القبة في حالة المترو المتجه الي المرج الجديدة.

 اما في حالة المترو المتجه الي حلوان فيفتح الباب من الجهة الاخرى في محطة المطرية ومحطة دار السلام  وطرة البلد والمعصرة .

النصيحة الرابعة هي ان تستغل وقتك اثناء ركوبك المترو في شيء مفيد :


اذا كنت تستقل المترو لكي تذهب الي عملك او الي الجامعة او الي المدرسة يوميا فالماذا لا تستغل هذا الوقت في شيء مفيد مثل قراءة الكتب لتعرف معلومات جديدة او استغل هذا الوقت في المذاكرة اذا كنت طالب .

النصيحة الخامسة عند الشراء من الباعة الجائلين قم بفحص السلعة جيدا قبل الدفع :

الكثير من ركاب المترو يقومون بشراء سلع من الباعة الجائلين ولكن عند شرائهم السلعة لايقومون بفحصها ويكتشفون بعد ان يذهب البائع انها غير صالحة او يوجد بها عيوب لذلك عنداء شرائك اي سلعة من المترو يجب فحصها قبل ان تقوم بدفع ثمنها .

النصيحة السادسة :
في حالة ذهابك لمحطة مترو المرج الجديدة قم بقراءة اللوحة وهي تكون في مقدمة القطار امام السائق مباشرة اذا كان مكتوب عليها المرج الجديدة قم بركوب هذا القطار اما اذا لم يكن هناك اي لوحة فهذا القطار ستنتهي رحلته في محطة المرج القديمة وفي حالة ركوبك هذا القطار ستقوم بالنزول في محطة المرج القديمة ثم تقوم بالذهاب الي الرصيف في الجهة الاخرى لتنتظر المترو المتجه الي محطة المرج الجديدة .

تابعنا على

الاكثر مشاهدة