Home » , » 7 خطوات بسيطة للتخلص من الإدمان - علاج إدمان المخدرات في 7 خطوات

7 خطوات بسيطة للتخلص من الإدمان - علاج إدمان المخدرات في 7 خطوات

7 خطوات بسيطة للتخلص من الإدمان - علاج إدمان المخدرات في 7 خطوات - كلام نت
7 خطوات بسيطة للتخلص من الإدمان - علاج ادمان المخدرات في 7 خطوات

اصبح الإدمان مشكلة كبيرة تؤثر علي مجتمعنا العربي وذلك نتيجة لإنتشار المواد المخدرة  و يلجأ الكثير من الاشخاص إلي الإدمان للهروب من  مشاكلهم او بحثاً عن المتعة وتكون البداية كا تجربة لإيجاد المتعة والمزاج ثم تتحول هذه التجربة إلي إدمان لذلك سنطرح عليكم 7 خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من الإدمان والعلاج من تعاطي المخدرات .

الخطوة الأولي هي التخلص من الإدمان تدريجياً :

لا يستطيع المدمن التخلص من الإدمان مرة واحدة ولكن يجب ان يكون هذا بالتدريج بأن يقلل كمية المخدر التي يتعاطها الي كميات اقل الي ان يصل لمرحلة الأنقطاع عن تعاطي هذا المخدر .

الخطوة الثانية هي إعادة المحاولة وعدم اليأس :

نسبة كبيرة من الناس تفشل في عملية التخلص من الإدمان ولا يقومون بالمحاولة مرة اخرى لذلك يجب عليك المحاولة وليس مرة بل مرات عديدة حتى وان وصلت لمائة الف مرة وفشلت قم بأعادة المحاولة ومن المؤكد ستنجح وستصل في النهاية للعلاج من الإدمان .

الخطوة الثالثة تذكر فوائد الإقلاع والتخلص من الإدمان أثناء العلاج :

تذكر دائماً فوائد التخلص من الإدمان المحافظة على صحتك وتجنب الاضرار الكثيرة للإدمان وتوفير المال الذي تشتري به هذا المخدر وانك لن تكون تحت رحمة الإدمان لهذا المخدر وعدم تعرضك للخطر او للسجن بسب تعاطي المخدرات وتحسن حالتك الإجتماعية بشكل عام فهذه الفوائد ستكون حافز لك وستساعدك علي التخلص من الإدمان .

الخطوة الرابعة تذكر اضرار الإدمان :

في حالة تذكرك لاضرار شيء ما من المؤكد ستكره هذا الشيء المضر لذلك تذكر دائما اضرار الإدمان إقراء كثيرا عن هذه الاضرار التي تؤثر على الجهاز العصبي والرئتين وعلي الجسم بشكل عام.

الخطوة الخامسة لا تؤجل بداية العلاج من الإدمان :

اذا قررت وفكرت في التخلص من الادمان أبدء بالتنفيذ الأن ولا تقم بالتأجل الي يوم اخر لإن هذا التأجيل سيلحق به تأجيل اخر ولن تتخلص من ادمان هذا المخدر.

الخطوة السادسة ابتعد عن اصدقاء الادمان والتعاطي :

اذا قررت التخلص من الإدمان  يجب عليك ايضا الابتعاد عن اصدقاء التعاطي لتتجنب الرجوع لتعاطي هذا المخدر عندما تنجح في التخلص من هذا الادمان قم بنصيحتهم واخبرهم عن تجربتك للتخلص من الادمان لتكسب حسنات وخير ويمكن ان تكون سبب وقدوة لغيرك للتخلص من الادمان.

الخطوة السابعة اقترب من الله :

بالفعل بدون الإقتراب من الله لن تستطيع التخلص من الإدمان لإن الاقتراب من الله سيساعدك علي التخلص من الإدمان وسيساعدك على النجاح في حياتك بشكل عام فقم بأداء صلاتك وتصدق علي الفقراء وفي حالة تذكرك المخدر قم بذكر اسم الله واطلب منه ان يخلصك من هذا المخدر وسيوفقك الله ويساعدك علي التخلص من هذا المخدر .


تابعنا على

الاكثر مشاهدة