Home » , » نصائح وخطوات بسيطة للتخلص من ادمان الحشيش - العلاج من ادمان المخدرات

نصائح وخطوات بسيطة للتخلص من ادمان الحشيش - العلاج من ادمان المخدرات

نصائح وخطوات بسيطة للتخلص من ادمان الحشيش - العلاج من ادمان المخدرات

في هذا الموضوع سنعرض نصائح وخطوات بسيطة للتخلص من ادمان الحشيش 

في البداية يجب تعريف ما هو الحشيش :
يصنع الحشيش من شجيرات القنب الهندي (Cannabis Sativa) والذي يتم زراعتها في المناطق الاستوائية والمناطق المعتدلة والماريجوانا هي أوراق وأزهار القنب الجافة.

 والحشيش هو السائل المجفف من المادة الصمغية. والحشيش أكثر المخدرات انتشارا في العالم نظرا لرخص ثمنه وسهوله تعاطيه فهو لا يلزمه ادوات معقده مثل سرنجات الأبر أو غيرها وأوراق نبات القنب تحتوي مواداً كيميائية كرباعي هيدرو كانابينول وكميات صغيرة من مادة تشبة الأتروبين تسبب جفاف الحلق.و مادة تشبة الاستيل كولين تسبب تأثير دخان الحشيش المهيج. والحشيش من المواد المهلوسة بجرعات كبيرة يؤدي إلى نوعاً من الهلوسة. وتدخين الحشيش أكثر الطرق انتشاراً، وأسرعها تأثيراً علي الجهاز العصبي المركزي نظراً لسرعة وصول المادة الفعالة من الرئة إلى الدم. ومنه إلى أنحاء المخ .

خطوات التخلص والعلاج من إدمان الحشيش :

الخطوة الأولي هي التخلص من إدمان مخدر الحشيش تدريجياً :
لا يستطيع مدمن مخدر الحشيش او اي نوع من انواع المخدرات او الإدمان لأي شيء التخلص منه مرة واحدة ولكن يجب ان يكون هذا بالتدريج بأن يقلل كمية المخدر التي يتعاطها الي كميات اقل الي ان يصل لمرحلة الأنقطاع عن تعاطي هذا المخدر (الحشيش) .

الخطوة الثانية هي إعادة المحاولة وعدم اليأس :
نسبة كبيرة من الناس تفشل في عملية التخلص من إدمان الحشيش ولا يقومون بالمحاولة مرة اخرى لذلك يجب عليك المحالوة وليس مرة بل مرات عديدة حتى وان وصلت لمائة الف مرة وفشلت قم بأعادة المحاولة ومن المؤكد ستنجح وستصل في النهاية للعلاج من الإدمان .

الخطوة الثالثة تذكر فوائد الإقلاع والتخلص من إدمان الحشيش أثناء العلاج :
تذكر دائماً فوائد التخلص من إدمان الحشيش مثل المحافظة على صحتك وتجنب الاضرار الكثيرة لمخدر الحشيش وتوفير المال الذي تشتري به هذا المخدر وانك لن تكون تحت رحمة الإدمان لهذا المخدر وعدم تعرضك للخطر او للسجن بسب تعاطي الحشيش وتحسن حالتك الإجتماعية بشكل عام فهذه الفوائد ستكون حافز لك وستساعدك علي التخلص من إدمان الحشيش .

الخطوة الرابعة تذكر اضرار مخدر الحشيش :
في حالة تذكرك لاضرار شيء ما من المؤكد ستكره هذا الشيء المضر لذلك تذكر دائما اضرار إدمان مخدر الحشيش وإقراء كثيرا عن هذه الاضرار التي تؤثر على الجهاز العصبي والرئتين وعلي الجسم بشكل عام.

الخطوة الخامسة لا تؤجل بداية العلاج من إدمان الحشيش :
اذا قررت وفكرت في التخلص من ادمان الحشيش أبدء بالتنفيذ الأن ولا تقم بالتأجل الي يوم اخر لإن هذا التأجيل سيلحق به تأجيل اخر ولن تتخلص من ادمان هذا المخدر.

الخطوة السادسة ابتعد عن اصدقاء الادمان والتعاطي لمخدر الحشيش :
اذا قررت التخلص من إدمان الحشيش يجب عليك ايضا الابتعاد عن اصدقاء التعاطي لتتجنب الرجوع لتعاطي هذا المخدر عندما تنجح في التخلص من هذا الادمان قم بنصيحتهم واخبرهم عن تجربتك للتخلص من الادمان لتكسب حسنات وخير ويمكن ان تكون سبب وقدوة لغيرك للتخلص من الادمان.

الخطوة السابعة اقترب من الله :
بالفعل بدون الإقتراب من الله لن تستطيع التخلص من إدمان هذا المخدر (الحشيش) لإن الاقتراب من الله سيساعدك علي التخلص من الإدمان وسيساعدك على النجاح في حياتك بشكل عام فقم بأداء صلاتك وتصدق علي الفقراء وفي حالة تذكرك الحشيش قم بذكر اسم الله واطلب منه ان يخلصك من هذا المخدر وسيوفقك الله ويساعدك علي التخلص من هذا المخدر .



تابعنا على

الاكثر مشاهدة