Home » » التفاصيل الكاملة للسيارة نانو ايجيبت بديلة التوك توك 2019 واسعار السيارات ميني فان

التفاصيل الكاملة للسيارة نانو ايجيبت بديلة التوك توك 2019 واسعار السيارات ميني فان


التفاصيل الكاملة للسيارة نانو ايجيبت بديلة التوك توك 2019 واسعار السيارات ميني فان

منح رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، الخميس الماضي، وزارة المالية والجهات المعنية مهلة 3 أسابيع لوضع خطة لتنفيذ إحلال "التوكتوك" بـ"الميني فان".

وظهر اسم نانو ايجيبت مرة اخرى في مصر 
ولمعرفة اسعار السيارة نانو ايجيبت
 اضغط علي الرابط التالي


شاهد الفيديو التالي لتعرف المزيد حول عملية احلال التوك توك والسيارة نانو ايجيبت

سوق "التوك توك" في مصر متشابك ومعقد، يبدأ بالشركات المستوردة من الخارج للأجزاء الأساسية والمصانع التي تنتج 65% من الصناعة المغذية لهذه المركبة، وينتهي بسائق التوكتوك والمواطن الذي يستخدمه كوسيلة مواصلات، وبينها أطراف أخرى، أبرزها شركات تتولى عملية التجميع، والوكلاء وأصحاب معارض البيع وقطع الغيار والصيانة، وفوق هؤلاء الحكومة ممثلة في الجهات التشريعية والتنفيذية .

كم ستكلف خطة استبدال السيارات الميني فان بـ"التوك توك" الدولة ماديا؟ وكيف يرى أصحاب المصانع ووكلاؤهم والموزعون إقدام الحكومة على هذه الخطوة؟ وما رأي ملاك وسائقي وركاب التوكتوك في عملية الإحلال والاستبدال؟ هو ما يرصده مصراوي في هذا التقرير.
وفق تقديرات للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في عام 2018، يوجد3 ملايين توكتوك تعمل في مصر، منها 260 ألف مركبة مرخصة، بحسب المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء.

وبحسب ثلاثة من كبار التجار وأصحاب معارض بيع "التكاتك"، فإن سعر التوكتوك المستعمل تحدده حالته أولاً، ثم سنة الصنع، حيث يتراوح ثمنه بين 10 و30 ألف جنيه، أي أنه يمكن تقدير متوسط سعر التوكتوك الواحد بـ20 ألف حنيه.

ويؤكد بيان مجلس الوزراء أن عملية الإحلال تشمل جميع مركبات التوكتوك "برنامج استبدال وإحلال التوكتوك بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل الميني فان تعمل بالغاز الطبيعي". ويبلغ متوسط سعر السيارة الميني فان 120 ألفا، وهو ما يعني أن عملية الإحلال والاستبدال ستتكلف 360 مليار جنية لتوفير 3 ملايين سيارة ميني فان.

المصادر
 تفاصيل السيارة موقع كافيه نت : https://bit.ly/2OvkEZN
خبر جريدة اليوم السابع : https://bit.ly/31ZqpTw
خبر في جريدة مصراوي : https://bit.ly/2lWyKHc

تابعنا على

الاكثر مشاهدة