الرئيسية » » تناول اللبن ( الحليب ) يزيد من ظهور حب الشباب

تناول اللبن ( الحليب ) يزيد من ظهور حب الشباب

تم النشر > يوم الاثنين، 25 مايو، 2015 | 11:52 ص


في هذا الموضوع سنعرض الاجابة علي سؤال هل الحليب يسبب حب الشباب ؟
او شرب اللبن يزيد من حبوب الشباب واذا كانت الاجابة نعم ما هو السبب وما هي العلاقة بين شرب اللبن " تناول الحليب وحب الشباب " ؟

والاجابة هي نعم تناول الحليب او شرب اللبن يزيد من ظهور حب الشباب و اظهرت ودارسة امريكية في جامعة هارفارد الأمريكية أظهرت أن تناول الحليب بكثرة يزيد من ظهور حب الشباب  و أن هناك علاقة بين تناول الحليب وبين حبّ الشباب .

فشرب الحليب ومنتجات الألبان بشكل منتظم يؤدي الى ظهور حب الشباب او زيادة حب الشباب و السبب هو أن اغلب الحليب تقريبا يأتي من أبقار حامل فيكون هناك هرمونات متعددة  في حليبها كهرمون النمو و هذه الهرمونات يمتصها الجسم وتزيد من فرصة ظهور الحبوب عند البعض .

لانه يحتوي الحليب على هرمون pregnanedione و أندروستانديون ، والتي هي عبارة عن جزيئات من هرمون ديهدروتستوسترون الشهير (DHT).
في جسم الإنسان، يتم تحويل هذه الهرمونات اثنين  إلى DHT (الشكل النشيط لهرمون تستوستيرون). بدوره، DHT يحفز إفراز الزهم من الغدد الدهنية. وبالتالي فإن استهلاك منتجات الألبان يميل إلى جعل الجلد أكثر دهني.


والاندروجين هو المسؤول عن إنتاج الزهم الزائد الذي يسبب حب الشباب كما هو الحال في معظم الأحيان في فترة البلوغ عندما يكون الجسم يخضع لكثير من التغيرات الهرمونية.

الخلاصة : اذا كنت تعاني من حب الشباب حاول ان تقلل كمية اللبن (الحليب) او امتنع عن تناول الحليب لفترة ثلاث اسابيع اذا لاحظت تحسن حالتك وعدم ظهور الحبوب هذا يؤكد انك من الاشخاص الذي يزيد الحليب لديهم حب الشباب  واذا لم تلاحظ اي تحسن خلال هذه الفترة فأنت من الاشخاص الذين لا يؤثر عليهم الحليب في مشكلة حب الشباب.



0 التعليقات :

إرسال تعليق

ابحث في الموقع

الأكثر مشاهدة

-->