Home » , , » نصائح مهمة عند شراء موبايل او هاتف جديد

نصائح مهمة عند شراء موبايل او هاتف جديد


في هذا الموضوع سنقوم بعرض اهم النصائح التي يجب معرفتها عند شراء موبايل او هاتف جديد

في هذا الموضوع سنقوم بعرض اهم النصائح التي يجب معرفتها عند شراء موبايل او هاتف جديد 

النصيحة الاولى : قبل شراء هاتف محمول جديد قم بتحديد احتياجاتك منه فالكثير من الناس يشترون هواتف بأسعار مرتفعة وباهظة الثمن ولا يفعلون بها شيئا او يشترون هواتف بأمكانيات قليلة ثم يحتاجون الي تغير الهاتف لانهم في حاجة اماكانيات اعلى . لذلك حدد احيتاجاتك من الهاتف الذي تريد شراءه . 

النصيحة الثانية : قم بالسؤال عن سعر الهاتف في اكثر من مكان لتحصل علي اقل سعر لان الكثير من اماكن البيع تقدم عروض وتخفيض علي اسعار الهواتف لجلب زبائن جدد لذلك حاول ان تبحث وتسأل عن الاسعار قبل الشراء لتختار اقل سعر ممكن ويمكنك البحث على الانترنت لتعرف الاسعار فيوجد الان اسواق عديدة في الوطن العربي علي الانترنت وتقدم عروض جيدة ويضعون مواصفات الهاتف بالكامل وصور له وسعره .

النصيحة الثالثة : يحتار الكثير من الناس في اختيار ماركة الموبايل او الهواتف الجديدة واشهرهم (موبايلات ابل - موبايلات سامسونج - موبايلات سوني - موبايلات نوكيا - موبايلات الكاتيل - موبايلات هواوي ) هنا نوضح ان الفرق في  الامكانيات اهم من الفرق في الماركات وكل شركة تحاول ان تحقق مبيعات اعلى وتصنع لها اسم فا موبايلات ابل مثلا هي الاكثر شهرة في العالم والاعلى سعرا ايضا وبعدها سامسونج ولكن هل ننكر ان هواتف سوني من الهواتف الجيدة بالطبع لا .
ولكن حاول معرفة نوع النظام الذي يوجد في الهاتف هل هو نظام Android او نظام Apple OS او Windows Phone وعلى هذا الاساس قم باختيار الماركة الافضل والكثير يفضل نظام اندوريد لتوافر تطبيقاته والدعم له والالعاب الخ .
وايضا يمكنك الاستغناء عن اسم الماركة لتجد سعر افضل فا اذا وجدت موبايل سامسونج مثلا بمواصفات معنية ولكن سعره مرتفع وبحثت عن نفس الامكانيات في ماركة هواوي ستجد السعر اقل من سامسونج فيمكنك شراء هواوي وتوفير هذا الفرق في السعر .

النصيحة الرابعة : لا تنسى ان تسأل عن مدة الضمان للموبايل واماكن وعناوين وكلاء هذا الهاتف في بلدك لان الكثير يقع في هذه المشكلة لانهم يشترون هواتف ولها ضمان ولكن غير متوافر اماكن الصيانة والوكلاء لهذا الهاتف في اماكن قريبة لهم بل يحتاجون الي سفر لكي يقومون بتصليح هذا الموبايل اذا وجدت به مشكلة صناعية .

النصيحة الخامسة : قم بقراءة شروط الضمان للموبايل لان الكثير من الموبايلات والهواتف تكون شروط الضمان في صالح الشركة المصنعة حتي وان وجدت به عيوب صناعية فستجد نفسك لا تستطيع ان تأخذ حقك لان شروط الضمان في صالح الشركة في كل الحالات .


ونتمنى ان تجد الموبايل المناسب لك مع افضل سعر وامكانيات وخدمة ضمان جيدة .

شاهد ايضا : نصائح مهمة يجب معرفتها اذا كنت من ركاب مترو الانفاق

تابعنا على

الاكثر مشاهدة