Home » » اقتراح لحل مشاكل التوك توك

اقتراح لحل مشاكل التوك توك


حل مشكلة التوك توك هو جزء من الحل الشامل لمشكلة المرور وعليه أقول ان التوك توك له منافع كثيرة منها حل مشكلة الانتقال فى القرى والمناطق الشعبية التى تكون الطرق فيها ضيقة جداً أو غير ممهدة ويخلق فرص عمل لعدد كبير من الباحثين عن العمل الى جانب قلة التكلفة فى استخدامه وقلة أو انعدام تلويثه للبيئة 

شاهد ايضا : نصائح هامة قبل ركوب التوك توك

والمشاكل التى يتسبب فيها التوك توك هى أساساً بسبب 

1- عدم وجود رخصه للتوك توك وعدم وجود .. لوحة مرور ( رقم ) خاص به 

2- عدم وجود رخصة مع السائق الذى يعمل عليه .. وهذه الأسباب اذا توفرت لوسائل النقل الأخرى ستكون هى الأخرى فى حلة فوضى شديدة لاتقل عن فوضى التوك توك ... وقانون المرور الحالى والصادر فى عهد ماقبل 25/1/2010 يجعل الحصول على رخصة توك توك أمر شاق من حيث التكلفة ومن حيث الشروط ومن حيث الاجراءات بالنسبة للفئه التى تملك التوك توك أوتعمل عليه ولذلك تم اقتراح الأتى :ـ 

1- اجراءات وشروط ترخيص التوك توك تقتصر على مستند الملكية + صورة بطاقة المالك + صورة شخصية + مصاريف استخراج ( رخصة توك توك ) بما لايزيد عن عشرون جنيهاً.

 2- اجراءات وشروط الحصول على رخصة قيادة توك توك تقتصر على اختبار قيادة توك توك + صورة بطاقة + مايفيد معرفة القراءة والكتابة + صورة شخصية + مصاريف اختبار القيادة واستخراج الرخصة بما لايزيد عن ثلاثون جنيهاً . 

3- تحديد خط سير لكل توك توك ببطاقة مغلفة خاصة بذلك لايدفع فيها أكثر من عشرون جنيهاً. وبعد ذلك تطبق قواعد المرور على كل توك توك يسير فى الشارع بعد فترة سماح معقولة لتقنين الوضع السىء الحالى. مشاكل التوك توك.

تابعنا على

الاكثر مشاهدة